Last weekend, His Highness Sultan bin Muhammad Al-Qasimi, member of the Federal Supreme Council of the UAE and sovereign of the Sharjah emirate, visited the under-construction SkyWay Innovation Centre (SWIC) and blessed the launch of operation of the SkyWay string transport in Sharjah. The centre will be a part of Sharjah Research, Technology and Innovation Park (SRTIP), which is also being built at the moment.

The launch was attended by Anatoli Unitsky, founder of the SkyWay project; the Chief Executive Officer of SRTIP, Hussain Al Mahmoudi and several senior officials: Dr. Rashid Alleem, Chairman of Sharjah Electricity and Water Authority; Abdullah Salem Al Tarifi, Chairman of Sharjah Social Security Fund and others.

The guests were shown the project of the future park and demonstrated a functioning model of tropical string transport adapted to the climatic conditions of the Middle East, the Unicar-T.

Sharjah Media Office shared photos and videos from the event on their Instagram:

View this post on Instagram

. حاكم الشارقة يبارك البدء في المرحلة التجريبية الأولى للقطارات المعلقة في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار . في 26 أكتوبر 2019 / بارك صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرحلة الأولى من العمليات التطويرية والاختبارية للقطارات المعلقة في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار التي يتم تطويرها في أكبر المختبرات ومراكز البحث العلمية التطبيقية للمواصلات الذكية على مستوى المنطقة، والتي تتخذ من أرض المجمع مركزاً لعملياتها الاختبارية. . جاء ذلك خلال زيارة سموه عصر اليوم السبت لمقر مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار اطلع خلالها على سير العمل في المشروع، وتابع جانباً من العمليات التشغيلية الاختبارية لإحدى العربات. . واستمع سموه من مشرفي ومسؤولي المجمع إلى شرح حول آخر التطورات والتقنيات المستخدمة في تنفيذ المشروع، والشراكات القائمة بين المجمع والشركات المطورة والمؤسسات الأكاديمية. . وتابع صاحب السمو حاكم الشارقة انطلاق المرحلة التجريبية للعربة وخط السير المحدد لها والآلية المتبعة في تنفيذ الاختبارات العلمية عليها. . ويحتضن مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار واحداً من أكبر المختبرات ومراكز البحث العلمية التطبيقية للمواصلات الذكية على المستوى العالمي، إذ تعمل احدى كبرى الشركات العالمية المتخصصة في قطاع النقل الذكي وتتخذ من المجمع مقراً لأعمالها على تطوير منظومة من الحلول الابتكارية تعبر عن المفهوم الحديث للتنقل الحضري داخل المدن، حيث تجري عمليات البحث والتطوير والاختبار على تلك التقنيات الحديثة في الشارقة ليتم تسويقها لاحقاً في كبرى العواصم العالمية. . وقد بدأت شركة «سكاي واي جرينتيك» SKYWAY GREENTECH، بعمليات البناء في مشروع القطارات الهوائية المعلقة في الأرض المخصصة له بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، ليكون نموذجا حياً لعملية الشراكة الاستراتيجية بين القطاع الاستثماري الخاص ممثلاً بالشركة المنفذة والقطاع الأكاديمي البحثي في الجامعة الأمريكية في الشارقة، إذ تم الانتهاء من المرحلة الاختبارية الأولى من المشروع وبدأت العربات المعلقة بالعمل لمسافة قصيرة ويجري العمل على المرحلة التالية التي ستكون ضمن مسافات أطول، ليكون أول تطبيق عملي لهذا النوع من التنقل الحديث على مستوى المنطقة.

A post shared by Sharjah Media Office (@shjmediaoffice) on

Regional & international news agencies, such as Khaleej TimesConstruction Week Online, Gulf News, Arabian Business, have published articles about the event.

Invest in the development of SkyWay and Win from the success of SkyWay!

OPEN YOUR FREE ACCOUNT

Sources: https://rsw-systems.com/news/SkyWay-Innovation-Centre, https://skyway.capital/news/new?id=629, https://www.instagram.com/shjmediaoffice/, https://www.khaleejtimes.com/uae/sharjah/hanging-rail-transport-to-come-up-in-sharjah–, https://gulfnews.com/uae/transport/shaikh-sultan-inspects-sharjah-skyway-project-1.67409881

Editor: Jan-Sander Simmerman

%d bloggers like this: